أنشأ هذا الموقع ويدير تحريره الكاتب الأديب مجدى شلبى


اليوم.. بدء مؤتمر أدباء شرق الدلتا بكفر الشيخ


الإثنين، 28 يونيو 2010 - 00:43



مؤتمر أدباء الأقاليم - صورة أرشيفية مؤتمر أدباء الأقاليم -

ستضيف محافظة كفر الشيخ مؤتمر أدباء شرق الدلتا الأدبى التاسع تحت عنوان "تجليات الإبداع فى إقليم شرق الدلتا".. يترأس المؤتمر الروائى أحمد ماضى، صرح بذلك إبراهيم فهمى الرفاعى مدير عام ثقافة كفر الشيخ، مضيفا أن الجديد فى المؤتمر هذا العام هو اختيار أدباء ومبدعى إقليم شرق الدلتا الذى يضم 4 محافظات هى "كفر الشيخ ـ الدقهلية ـ دمياط ـ الشرقية"، واحدا من الشعراء الشبان هو مصطفى كامل مقلد أمينا للمؤتمر من أجل إتاحة الفرصة للأجيال الشابة لإثبات الذات.

وتضم أمانة المؤتمر إلى جوار مقلد كلاً من الشعراء والمبدعين السعيد قنديل ومحمد الشاذلى وحمدى شتا وصبحى سعيد ومحمود الديدمونى وفؤاد حجازى وسمير الفيل. وتضم لجنة الاستقبال والتسكين الشاعرين محمد محمد عيسى وعزيزة سليمان الشراكى.

تبدأ فعاليات المؤتمر فى تمام 12 ظهرا اليوم الاثنين ولمدة3 أيام من خلال جلسات بحثية وعرض الدراسات النقدية التى أعدها كل من حمدى شتا وأسامة عبد العزيز ومحمد العمروسى وغيرهم من كبار النقاد. ويأتى تكريم الشاعر العربى الكبير محمد محمد الشهاوى والشاعر تاج الدين محمد خلال جلسة خاصة بالمؤتمر.
وأشار الرفاعى إلى أن كفر الشيخ تستضيف هذا المؤتمر للمرة الثانية، حيث استضافته المحافظة من قبل فى دورته الخامسة عام 2006 تحت عنوان "خصوصية الإبداع فى شرق الدلتا".
وأكد الرفاعى على دور أحمد زكى عابدين محافظ كفر الشيخ فى دعم الأدباء من خلال طباعة 7 كتب لشباب المبدعين على نفقة المحافظة علاوة على العدد الجديد من مجلة سنابل الأدبية التى يصدرها فرع ثقافة كفر الشيخ.